الرئيسية | الأعمدة | وهج الحروف | كروجر...قفل البلف!!

كروجر...قفل البلف!!

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

·       لم تكن اقالة الالماني كروجر من دسك تدريب المريخ مفاجأة للمراقبين عن قرب او لمن يجيد تحليل وقراءة الاحداث بشكل عميق فقد شكلت تصريحاته الاخيرة حول عدم كفاءة وتأهيل فريق المريخ للمنافسة الخارجية قصمت ظهر العلاقة مبكرا وافضت لدق اخر اسفين في نعش العلاقة بينهما.

·       وهنالك احاديث عن توتر العلاقة بينه ورئيس القطاع ونائب الرئيس الاستاذ عبد الصمد وربما لو شئنا الدقة يفترض ان نربط بين غياب الاخير من اجتماعات المجلس والقرار الذي تشكل قبل فترة.

·       اختار كروجر ابراهومة لمساعدته وكلفه بادارة بعض الملفات ولكنه شكا من تدخله وهو ما اجبر المجلس على الانحياز للوطني والاطاحة بالاجنبي.

·       ولا نستطيع  تجاوز البعد الشخصي في توتر العلاقة بين المدرب واللاعبين وقد اشارت بعض المصادر لفسادها بين المدرب وهيثم وربما علاء وهو ما احرج المجلس امام القاعدة.

·       قد تتصور الجماهير ان المجلس ضعيف امام المدرب وهو الكرت الذي ربما استغله كروجر للنفاد بجلده ووضع العقدة في المنشار امام استمراريتها لارغام المجلس على الحل الرضائي الذي افضى لفسخ العقد بينهما.

·       ويجب ان نستصحب التصريحات الصحفية التي اعقبت خروج المريخ واتهام المدرب بعدم كفاءة اللاعبين للاستمرار بعيدا في المنافسة وهو ما وضع كل تسجيلات المريخ في خانة الصفر ما يشكل ادانة للمجلس الذي اجتهد في التعاقدات الشتوية الماضية.

·       العامل الاساسي في التعجيل باقالة كروجر يتمثل في اتباع المجلس سياسة التقشف ويمكننا الربط بين القرار الاخير وقرار سابق بتخفيض مرتبات المحترفين باعتبار ان الغرض الاساسي للتعاقد معهم انتفى بخروج الفريق من التمهيدي الافريقي.

·       لاول مرة يكون المجلس الاحمر ناجزا وحاسما حينما قرر خفض المرتبات لان التنافس المحلي على الممتاز وكاس السودان لا يستدعي هذا الانفاق على محترفين عجزوا عن ادراك التاهل وخطف بطاقة الظهور في الدور القادم.

·       بالحسابات والارقام فشل لاعبو المريخ في تخطي العتبة الاولى ولهذا فلن يستحقوا مدربا اعلى من ابراهومة ولا مرتبات عالية وطالما ان كروجر عجز عن تجاوز التهميدي فهذا يعني انه غير جدير بالاستمرار لان بعض فرق الممتاز اقوى من كمبالا وبالتالي فهو اعجز عن تحقيق التفوق المحلي.

·       والخلاصة تشير الى ان المريخ ما عاد واحدا من اعضاء نادي باريس كما كان يزعم بعض اعلامه وانه بات يتضجر من الانفاق الالي وكما قال الاخ عد الصمد انه مقبل على مرحلة قفل البلف.

·       ومن قبل وابان الازمة العابرة بين السودان ودولة جنوب السودان تندر رسامو الكاريكاتير والصحف بقرارات تصدرها جهات سيادية لوزير النفط تقول( اقفل يا عوض).

·       ومجلس المريخ يمضي في اتاه قفل البلوفة جميعها واتباع سياسة تقشف صارمة ربما لان الوضع الاقتصادي متدهور او انها عقوبات على فشل المريخ وخروجه من التمهيدي.

آخر الحروف

·       مدرب الهلال هو افضل من غيره في تقييم اداء اللاعبين واختيار افضلهم للمغادرة مع بثة النادي الى باماكو.

·       وهو الاقرب ولكن معطيات المباريات الافريقية ومن واقع التجارب تفرض على النابي اصطحاب حارس ثالث تحسبا واحترازا من اصابة او مرض اي من الحارسين.

·       ولاتقاء المطبات ينبغي اختيار الحارس يونس ولن يضر البعثة ولا يكلف النادي سوى تذكرة اضافية وبعض النثريات.

·       ربما اصيب احد الحارسين في التدريبات او مرض فهل يدخل الفريق اللقاء بحارس واحد هو الاخر معرض للاصابة والطرد.

·       تسريبات الصحف تقول ان المدرب اختار القائمة وابعد يونس ونتمنى تصحيح الوضع وعدم المخاطرة فتقليل النفقات قد يكون الباب الذي يؤتى منه الهلال فلا تنقضوا غزلكم بايديكم.

·       ينفق الهلال ما يزيد على مائة مليون للرحلة فماذا تعني اضافة لاعب واحد.

·       على رئيس البعثة استخدام صلاحياته والتشاور مع المدرب في امر الحارس الثالث.

·       تجاوزوا لائحة البطولة وتكفلوا بالعدد الاضافي فلن يضر الهلال سفر لاعب واحد.

·       صلاح الجزولي كان هدافا لسيكافا رفع راس السودان واكتسب خبرات ثرة ويتطلع للظهور الافريقي رغم محدودية مشاركاته المحلية ونعتقد ان تكوينه الجسماني وخبرته ورغبته وطموحه يكون افيد للهلال من بعض المهاجمين.

·       يتجه الهلال لاختيار استاد الخرطوم مسرحا لمباراة المالي بذريعة الحاجة للجماهير مع ان جماهير شندي وكريمة ستكون بعشرات الالوف تقف مساندة للازرق.

·       الملعب اهم من الجماهير رغم ان نتيجة المباراة الاولى ستحدد ملامح القرار لكن الكاف لن ينتظر.

·       من كل قلبي اتمنى ان يزحف العجب في تسجيل الاهداف لتحطيم الرقم المسجل باسم كليتشي وهو على بعد ثلاثة اهداف فقط.

·       العجب لاعب وطني وهداف قدم عصارة شبابه للمريخ والمنتخب ويتمتع باخلاق عالية وسلوك حميد ويعتبر رمزا من رموز الممتاز نتمنى ان يحقق اللقب لانه يستحق.

 

 

 

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00